شريط الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

Responsive Ads Here

13‏/04‏/2020

حقائق يجهلها الكثير عن عمر بطارية الهاتف


تعتبر بطارية الهاتف مصدر قلق للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ، خاصة الذينيقضون الكثير من الوقت في استخدام هواتفهم في الالعاب أو العمل أو غير ذلك.
في الآونة الأخيرة ، باشرت الشركات المصنعة للهواتف مثل Apple و Samsung و Google في اعتماد أجهزة شحن سريعة التي خفضت بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه شحن هاتفك.
اليوم سنتطرق لهاذ الموضوع في بضع نقاط.

عمر البطارية 

تستخدم جميع الهواتف المحمولة بطاريات lythayum 'ayuwn قابلة لإعادة الشحن.  في حين أنه من الصعب إنتاج بطاريات طويلة الأمد ، فإن التقدم الأخير للشركات في إطالة عمر البطارية ، بفضل قدرات توفير الطاقة ، جعلها أكثر كفاءة من أي وقت مضى.

شحن سريع 

استخدام أجهزة الشحن السريعة لن يضر البطارية، وفقا للخبراء.
الشاحن التقليدي لديه قوة من 5 إلى 10 واط، في حين أنه في شاحن سريع هو أعلى ثماني مرات.مثلا يأتي iPhone 11 Pro/iPhone Pro Max مزودًا بشاحن سريع بقوة 18 واط، أي ما يعادل 25 واط على أجهزة شحن Galaxy الجديدة.
ما لم تكن هناك عيوب تقنية في البطارية أو الشاحن فإن استخدام شاحن سريع لن يضر ببطارية هاتفك على المدى الطويل.


شاهد ايضا: كيف تحمي هاتفك من الاختراق

الحمل الزائد

الحمل الزائد هو مصدر قلق للشركات المحمولة، ويعتقد الكثيرون أن الحفاظ على هواتفهم متصلة الشاحن يمكن أن تجعل البطارية باستمرار غير مستقرة، تقصير عمر البطارية، المحموم وتنفجر في بعض الأحيان.
ولكن وفقا للخبراء، الأجهزة الحديثة مثل  Galaxy S20او iPhone 11  وغيرها لديها نظام إدارة البطارية يوقف إمدادات الطاقة بمجرد أن يصل معدل الشحن إلى 100 في المئة.
ومع ذلك، يقول الخبراء أن الموضع المستمر للهاتف على الشحن ة حتى بعد أن يكون ممتلئاً بفتحات يمكن أن يضعه تحت الضغط مع مرور الوقت، لذلك ينصحون بفصل الشاحن بمجرد الوصول إلى الشحنة 80%.

استنزاف البطارية

في الإصدارات القديمة من الهواتف ، كانت النصيحة هي استنزاف البطارية من وقت لآخر للمساعدة في استعادة حالة الشحن. 
ولكن هذا لم يعد مشكلة مع الهواتف الحديثة، ولكن استنفاد على نطاق البطارية يمكن أن يؤدي إلى التفاعلات الكيميائية التي من شأنها أن تقلل من عمر البطارية مع مرور الوقت.
لتجنب ذلك، تم اعتماد نظام إدارة البطارية في الهواتف الحديثة التي لديها ميزات الأمان التي تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف عندما يصل إلى مستوى معين من الطاقة.
إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية، يوصي الخبراء بشحنها بمجرد وصولك إلى 30%.

تأثير الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يلحق الضرر بالبطارية، الحرارة هي عدو حقيقي ويمكن أن تقلل من عمر البطارية مع مرور الوقت.
وفقا للخبراء، يجب عليك الحفاظ على هاتفك بعيدا عن أشعة الشمس القوية،وخاصة داخل السيارة خلال فصل الصيف لمنع هاتفك من ارتفاع درجة الحرارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here